بالصور.. جهاز مكافحة الظواهر السلبية يرصد عدة مخالفات بمصحة “المدينة الحديثة” في بنغازي

0
225

رصد جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة عدد من المخالفات في مصحة “المدينة الحديثة” في بنغازي، من حيث المعايير الصحية والطبية.

  ونشر المكتب الإعلامي للجهاز، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته بموقع “فيسبوك” منشور قال فيه، إن اللجنة المشتركة بعضوية الجهاز ومكتب الخدمات الطبية التابع لوزارة الصحة، قامت بتفتيش عمل المصحات في مدينة بنغازي، في شقيها التخصصي والعام.

وأضاف المكتب، أن اللجنة رصدت مخالفات جداً وخيمة في مصحة “المدينة الحديثة” الواقعة في منطقة أرض شبنة جعلتها تعد من المصحات غير القانونية من حيث المعايير الصحية والطبية.

  وأوضح المكتب، أن من المخالفات وجدت في المصحة، انهيار البنية التحتية للمصحة وتلوث أرضيتها بمياه الصرف الصحي ناهيك عن تكدس المرضى بشكل غير جائز بدون أي إجراءات وقائية احترازية.

  وأشار المكتب، إلى افتقار المبنى للصيانة، حيث الرطوبة تملأ الجدران وسوء التهوية بالإضافة إلى ارتفاع سعر الحجز إلى (26 دينار) علماً بأن القيمة المحددة والمعتمدة هي (15 دينار) ناهيك عن عامل النظافة ومسكنه غير الصحي داخل المصحة.

  وأكد المكتب، أنه تم إعادة نصف المبلغ المخصص للحجز إلى المواطنين المتواجدين بالمصحة والذي قدر بـ (11 دينار) ليكون باقي المبلغ وهو (15 دينار) فقط مخصص للكشف بالمصحة.

  ولفت المكتب، إلى أنه تم استدعاء إدارة المصحة لاستكمال التقرير الذي يشمل المخالفات المرصودة لتتم إحالته لجهات الاختصاص.