بعد منع جنودها من دخول مصراتة.. “الدفاع الإيطالية”: “ما حدث إهانة لإيطاليا وجيشها”

0
113

دانت وزارة الدفاع الإيطالية، منع فرق طبية تابعة للجيش الإيطالي من دخول مدينة مصراتة الليبية بحجة عدم وجود تأشيرة مع أفرادها.

وقالت الوزارة في بيان لها، أمس الأحد: “بعد ظهر أمس، هبطت طائرة عسكرية إيطالية، وهي هرقل C 130 قادمة من بيزا وعلى متنها 40 جنديًا، للقيام بعمليات دعم في في مصراتة في الساعة 17.30”.

وأكدت الوزارة، على أن منع قواتها الدخول إلى مدينة مصراتة، من قبل ضباط وعسكريين تابعين لتركيا، شيء مهين لإيطاليا ولقواتها المسلحة،
ووصفتهم بـ “معدومي الضمير”، لأنهم لم يسمحوا ‏للجنود الإيطاليين بحمل أسلحتهم في العاصمة طرابلس.

وأضاف البيان: “السلطات التركية  رفضت السماح لبعض الجنود من كتيبة سيليو وجوليا بالهبوط، لأن تأشيرة الدخول كانت مفقودة في جوازات سفرهم”.

ومن جانبه، قال عضو لجنة الشؤون الخارجية وزعيم حزب فورزا إيطاليا السيناتور إنريكو إيمي: “قضية رفض عديمي الضمير، سخيفة وفي نفس الوقت مهينة لهم ولنا، عادت قواتنا إلى بيزا بعد بضع ساعات بنفس الطائرة. الأخبار لا تصدق، وتعكس أن بلدنا لم يعد يحسب لها حساب على المستوى الدولي مقارنة بالولايات المتحدة”.

وأضاف إنريكو إيمي، أن هذه الواقعة إذا حدثت مع مشاة البحرية الأمريكية، لن يتم معاملتهم كما حصل مع الجنود الإيطاليين، معتبرا مواصلة بلاده استقبال الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، عبر ليبيا، قصة غير مقبولة.

وأضاف: “الآن يسخرون منا، إذا كان لدينا قدر ضئيل من الكرامة، فسيتعين علينا أن نبدأ في مواجهة وصول هؤلاء المهاجرين”.

وقال: “المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادنا، ليسوا فقط يأتون بدون تأشيرة، ولكن أيضًا مع وثائق الهوية”.