باشاغا يعين الميليشياوي “الفأر” رئيساً للبحث الجنائي بمدينة الزاوية

0
303

اجتمع مدير أمن الزاوية، الموالي لحكومة الوفاق، علي خليفة اللافي، أمس الثلاثاء، بمقر مديرية أمن الزاوية، مع رئيس قسم البحث الجنائي في الزاوية، محمد سالم بحرون، المشهور باسم الفأر، وأحد قادة الميليشيات المقربين من تنظيم داعش الإرهابي، لوضع آلية لزيارة نزلاء السجون في ظل انتشار فيروس كورونا.

وناقش “اللافي” خلال اجتماعه مع أحد أبرز قادة الميليشيات المسلحة المقربين من تنظيم داعش، ملف التنظيمات الإرهابية والفساد، والجرائم التي تحدث في المدينة.

ويعد الفأر ضمن المطلوبين جنائيا من قبل النيابة العامة الليبية، بناء على تعليمات رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، على ذمة القضية المسجلة في سوق الجمعة بشأن واقعة ضبط مجموعات مسلحة تنتمي لتنظيم داعش بمدينة صبراته.

وبناء على اعترافات العناصر الداعشية المضبوطة بقضية تنظيم داعش صبراته، الذين أكدوا أن الفار أحد العناصر المتعاونة مع التنظيم وقدم خدمات لوجستية لهم وقام بتهريبهم وإيواءهم.

ومن بين رفاقه الذين كشفوا علاقة “الفأر” بتنظيم داعش، أحمد سالم الفلاح المعروف بـ”أبي الليث الليبي” وأحمد مصباح جابر، وهما من عناصر خلية تنظيم داعش صبراته، الفارين من مدينة صبراته.