وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد للحويج حق ليبيا في مواجهة العدوان الأجنبي والإرهاب

0
171

أجرى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، اتصالاً هاتفيًا، مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، أمس الثلاثاء، بحثا خلاله آخر التطورات السياسية والميدانية في ليبيا وفلسطين.

وقالت الخارجية الليبية، في بيان، إن الحويج أثنى على دور فلسطين في اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير الذي صدر عنه قرار جامعة الدول العربية رقم 8523 والذي تبنى “إعلان القاهرة” ومخرجات برلين لتسوية سياسية شاملة تنهي حالة الفوضى وتؤسس لدولة القانون والمؤسسات.

وشدد الحويج، على أن الشعب الليبي يقف مع حقوق الشعب الفلسطيني وأن لا سلام سيعم المنطقة طالما هناك قوة ظالمة تسلب الأراضي من أهلها وان ليبيا مع كل المبادرات التي تنصف الشعب الفلسطيني وتحرره من العدو “الإسرائيلي” المحتل.

من جانبه أكد المالكي، أن الشعب الفلسطيني ماض في كفاحه من أجل نيل حريته وأن ليبيا وفلسطين عدوهم المشترك هو الجماعات الإرهابية المتطرفة بغض النظر عن جنسيتها أو عقيدتها و التي تقف ضد أي حل لأي قضية سواء الفلسطينية ام الأزمة في ليبيا, مؤكدًا حق ليبيا في مواجهة العدوان الأجنبي والمرتزقة الإرهابيين الأجانب وتفكيك المليشيات وقيام دولة القانون والمؤسسات.

وأشار المالكي، إلى أهمية دور القوات المسلحة العربية الليبية في هذه الجوانب، كما تقدم بالشكر للحكومة الليبية على ما تقوم به من اهتمام بأوضاع الجالية الفلسطينية ومعاملتهم معاملة الليبيين في كافة مناحي الحياة المعيشية.

واتفق الوزيرين، على ضرورة تكثيف الاتصالات بينهما وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في القضايا الدولية والإقليمية.