المسماري يحذر المجتمع الدولي من خطورة تغول الإرهاب في ليبيا

0
163

حذر الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، من مغبة سيطرة الإرهابيين على ليبيا وخطر ذلك على أوروبا، التي سيتمدد إليها الإرهاب بكل سهولة حينذاك.

قال المسماري، اليوم الثلاثاء، في حوار لـ”سبوتنك”: “أريد أن أقول لكل المجتمع الدولي إذا مكنتم الإرهابيين المتطرفين من ليبيا فعليكم أن تبدؤوا في إنشاء السواتر الترابية سواء في أوروبا، أو في دول الجوار، لأن هذا الإرهاب سيتمدد وسيصل إلى هذه الدول بكل سهولة بعد ذلك”.

وأضاف المسماري أن “قضية حظر تصدير السلاح يجري التعامل معها عبر البرلمان الليبي”، مضيفا: “دائما البرلمان يطالب المجتمع الدولي بالاستماع إلى حقيقة الأمور في ليبيا، والحكم من خلال ما يصلون إليه من نتائج”.

وأشار المسماري إلى أن “المجتمع الدولي منقسم، هناك متفرج، وهناك من يريد ليبيا من دون جيش ومن دون شرطة لكي تحاصر مصر، وهناك من يريد أن يحتكر تصدير السلاح إلى ليبيا، كسوق”.

وتابع: “لكن في الحقيقة، إن المجتمع الدولي لا يزال يطبق قرار حظر التسليح على الجيش الليبي بكل صرامة، ويتابع في كل قواعدنا الجوية، ويتابع في كل الأجواء الليبية، كذلك يتابعون في التسليح لدى القوات العربية الليبية”.

وتواصل تركيا اختراق قرار حظر توريد السلاح إلى ليبيا وتمد حكومة الوفاق بالمعدات العسكري والمرتزقة السوريين، الذين وصلت أعدادهم إلى أكثر من 15 ألف مقاتل بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان مؤخراً.