وزير الخارجية الإيطالي للسراج: لابد من العودة للمسار السياسي لحل الأزمة الليبية

0
238

أكد وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، خلال اجتماع عقده صباح اليوم الاربعاء، مع رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، فايز السراج، على أهمية العودة للمسار السياسي ورفض التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن السراج ودي مايو ناقشا عملية “إيريني” الأوروبية لتطبيق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، مشيراً إلى أن السراج جدد التأكيد على ضرورة أن تكون العملية شاملة متكاملة برا وجوا وبحرا.

وأضاف البيان، أن حكومة تقدمت خلال الاجتماع بالشكر لإيطاليا على مساهمتها في عمليات الكشف عن الألغام، كما تناول الاجتماع موضوع إغلاق المواقع النفطية، والضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط الذي يمثل ثروة الليبيين جميعاً ومصدر دخلهم.

كما بحث الاجتماع ملف الهجرة غير الشرعية وتطوير التنسيق المشترك للتصدي لهذه الظاهرة، وتطرق ايضا للجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا، وأهمية استمرار التعاون بين ليبيا وإيطاليا في مواجهة الوباء.

ووصل دي مايو إلى طرابلس، صباح اليوم، في زيارة قصيرة تأتي في إطار التشاور وتبادل وجهات النظر بين البلدين حول مستجدات الأوضاع في ليبيا، وسوف يعقد وزير الخارجية الايطالي مؤتمراً صحفياً حول الزيارة عند عودته الى روما في وقت لاحق اليوم.