منظمة التعاون الإسلامي تدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا ومواجهة الإخوان المسلمين

0
123
الدكتور يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
الدكتور يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

أكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، وبما يتسق مع الجهود المصرية لحل الأزمة الليبية سلمياً.

وأضاف العثيمين في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن جماعة الإخوان المسلمين، أكثر خطراً من تنظيم الدولة (داعش)، وأنه يجب مواجهتهم بشتى الطرق الممكنة لوقف تغلغلهم في المجتمعات لمنع خطرهم.

وتابع أن جماعة الإخوان المسلمين لديها استراتيجية تعتمد على البدء من الأسفل إلى الأعلى لتشكل إمبراطورتيها ووصولها إلى السلطة ومواقع التأثير ويعملون على نخر المجتمع من تحت بهدف تقسيمه ومن ثم الانقضاض على السلطة، كما أنهم يعملون بمبدأ التقية والتي تعتمد على أن الغاية تبرر الوسيلة لتنفيذ أفعالهم الإجرامية.

وحدد أمين عام المنظمة، 3 نقاط رئيسية، للحد من انتشار جماعة الإخوان في المجتمعات، في مقدمتها، مواجهة هذا الخطر، والاعتراف بوجود مشكلة، إضافة إلى فضح مخططاتهم، فهناك من العامة من لا يعرف خطورة حركة الإخوان، ومدى تأثيرها في حال وصلت إلى السلطة وكيف ستحول المحيط الذي تقبع فيه إلى منطقة متأخرة اقتصادياً واجتماعياً وتتوقف أعمال التنمية، مع أهمية إسقاط القدسية عما يسمون بالعلماء في هذه الجماعة.