نائب رئيس مجلس النواب الليبي: تصريحات السيسي متناغمة مع “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية

0
142
الدكتور احميد حومة نائي رئيس مجلس النواب الليبي
الدكتور احميد حومة نائي رئيس مجلس النواب الليبي

رحب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومه، بما جاء في كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال استعراضه لقوات الجيش المصري، السبت، على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب إن تصريحات السيسي متناغمة مع إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية، لافتاً إلى أن دور مصر يهدف لوقف الاقتتال بين الأشقاء الليبيين ويحافظ على الأمن القومي العربي، خاصة مع تدخل تركيا في الشأن الليبي.

وأكد حومه على دور مصر المحوري في الأزمة الليبية كدولة جارة تهمها مصلحة الشعب الليبي وتسعى للوصول لحل سياسي ينهي الأزمة الراهنة.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الموقف المصري تجاه ليبيا قائم على حدة محاور، الأول حماية وتأمين الحدود الغربية للدولة بعمقها الاستراتيجي من تهديدات الميليشيات الإرهابية المرتزقة، والثاني سرعة دعم استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي الحقيقي، والثالث حق أبناء الشعب الليبي شرقًا وغربًا بتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار ومنع أي من الأطراف تجاوز الأوضاع الحالية.

والرابع وقف إطلاق النار الفوري، والخامس إطلاق عملية التسوية السياسية الشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين وتطبيقا عمليا لإعلان القاهرة.