رئيس أركان القوات البحرية الليبية: أنقرة تهدد أمن المنطقة بأكملها عبر ليبيا

0
297
اللواء فرج المهدوى رئيس أركان حرب القوات البحرية الليبية
اللواء فرج المهدوى رئيس أركان حرب القوات البحرية الليبية

حذر رئيس أركان القوات البحرية التابعة لقوات الجيش الوطني، اللواء فرج المهدوي، من خطورة تمكين أنقرة من إنشاء قاعدتين عسكريتين بكل من ميناء مصراته وقاعدة الوطية الجوية.

واعتبر رئيس أركان البحرية التابعة لقوات الجيش أن سيطرة تركيا على هاتين القاعدتين سيمنحها السيطرة على الثروات الليبية، من معادن وبترول وغاز وخامات أخرى، والاستفادة من الأهمية الجيوستراتيجية لليبيا التي تمثل حلقة الوصل بين المغرب والمشرق العربي

وأشار المهدوي، أحد أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، اليوم الأربعاء، إلى وجود تداعيات خطيرة على الأمن في المنطقة العربية والإفريقية والأوروبية، مضيفاً: “أنقرة تهدد أمن المنطقة بأكملها من خلال تواجدها على الأراضي الليبية”.

وتابع المهدوي: “تركيا تحاول اليوم من وراء خططها التوسعية في ليبيا، حماية مصالحها الإستراتيجية خارج حدودها ومواجهة منافسيها الإقليميين، عبر انتهاك السيادة الليبية”.

ولفت إلى أن تركيا تسعى إلى استغلال قاعدة الوطية الجوية من أجل تدمير ليبيا وتجريب الأسلحة المتطورة مثل: صواريخ كروز والطائرات المسيرة، مقابل دعم حكومة الوفاق والميليشيات المسلحة للسيطرة على كامل التراب الليبي، من أجل تحقيق المكاسب الجيوسياسية والجيوطاقية.