لمخالفتها القوانين.. جهاز مكافحة الظواهر السلبية يغلق محطة وقود ببنغازي

0
259
إغلاق محطة الوقود
إغلاق محطة الوقود "499" التابعة لشركة ليبيا للنفط بمنطقة قنفوده

أغلق عناصر جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة، اليوم، محطة الوقود رقم “499” التابعة لشركة ليبيا للنفط بمنطقة قنفوده غرب بنغازي.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لمكافحة الظواهر السلبية والهدامة، جاء ذلك عقب التحري وورود شكاوى من بعض المواطنين بشأن بناء عشوائي من عدة طوابق فوق المحطة للوقود.

وأوضح البيان، أنه على الفور اتجهت الدوريات المُكلفة بتسيير العمل داخل مدينة بنغازي وبتعليمات مُباشرة من رئيس جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة للمحطة المعنية وإغلاقها وإيقاف نشاطها وضبط كل من فيها إدارتاً وموظفين وعاملين واستدعاء المالك للتحقيق.

وجاء هذا التدخل السريع لعناصر الجهاز وإيقاف البناء بهذه المحطة الذي يتم بمواصفات غير قانونية، حيث ترتفع المحطة بعدد ثلاث طوابق مما يعد هذا العمل غير قانوني ويتعارض مع المُواصفات والشروط اللازمة المعمول لها ويُهددها للانهيار والاشتعال وجعل حياة المواطنين المُتزودين بالوقود للخطر ناهيك عن تشويه المظهر العام للمدينة.

وذكر المكتب أنه تم ضبط جميع العاملين بالمحطة دون استثناء وإيقاف العمل بها إلىحين إشعار آخر واستدعاء المالك لاستكمال ماتبقى من تحقيقات لتتم إحالته القضية بموجب تقرير لجهات الاختصاص وهي بدورها المُخولة بالنظر في هذه المُخالفة.

ونبه الجهاز كافة أصحاب محطات التزود بالوقود بعدم البناء فوق المحاطات، لافتًا إلى أن هذا العمل يُعد جريمة في حق المدينة والمدنيين ولن نسمح بذلك دون الرجوع لذوي الاختصاص وأخذ تصاريح قانونية رسمية بمزاولة العمل.