البرلمان الدولي للتسامح والسلام يؤكد على دعم المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية

0
160
البرلمان الدولي للتسامح والسلام
البرلمان الدولي للتسامح والسلام

عقدت الأمانة العامة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام “IPTP” جلسة طارئة أخيرًا بمشاركة رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، البرتو إنريكي أيندي؛ وعضو مجلس النواب بالأرجنتين، ورؤساء اللجان المختلفة في هذا البرلمان، تمثيلاً عن (70) برلمانيًا هم أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

وانتهت الجلسة لإصدار بيان مشترك عن البرلمان الدولي للتسامح والسلام يدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا، داعياً جميع الأطراف المعنية وأعضاء مجالس النواب القومية والمجتمع الدولي لدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا.

وأوصى البرلمان بضرورة الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا، واحترام وحدة الأراضي والاستقلالية الليبية، وانسحاب القوى والمقاتلين الأجانب كافة.

كما طالب بضرورة استعادة مفاوضات السلام برعاية منظمة الأمم المتحدة التي تنتهي لإيجاد حل سياسي شامل يهدف لوضع نهاية للأزمة الليبية تتفق مع ما جاء من نتائج في مؤتمر برلين.

ودعا البرلمان الدولي للتسامح إلى عقد انتخابات المجلس الرئاسي تحت إشراف الأمم المتحدة، وإقرار تلك القواعد الدستورية التي تضمن إقامة الانتخابات في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى دعم آليات الحوار الوطني الليبي والجهود والمساعدات الدولية الرامية لدعم المؤسسات المحلية.

وتحظى المبادرة المصرية بدعم المنظمات الدولية الرئيسية ودول أخرى في العالم تهدف لتحقيق المصلحة الوطنية العامة للشعب الليبي بوقف نزيف الدماء وتهيئة الطريق أمام إعادة الاستقلالية والرفاهية لجميع المواطنين في ليبيا.