فايز السراج من أنقرة: شكراً تركيا وننتظر منكم إعمار ليبيا

0
128

أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، اليوم الخميس، عن شكره لتركيا على وقوفها بجانب ليبيا والدفاع عن الشرعية معرباً عن تطلعه إلى عودة قريبة للشركات التركية لإعادة إعمار ليبيا.

وقال السراج أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده في أنقرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “المعركة لا تزال مستمرة”، وأبدى عزم حكومة الوفاق على مواصلة القتال ضد الجيش الليبي حتى بسط سيطرتها على كافة الأراضي الليبية، مضيفا: “لا تنازل عن تطبيق العدالة والقانون لمحاسبة كل من اقترف جرائم بحق الليبيين”.

وطالب السراج الدول الداعمة لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بـ”كف أيديها عن ليبيا” وخاطبها بالقول: “رهانكم قد خسر والتاريخ لن يرحم”.

وأكد السراج، رفض حكومته التفاوض مع “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر واصفاً اياه بأنه ليس شريكا في عملية سياسية، مضيفا: “لن نعطيهم فرصة للتفاوض بعد هذه المرحلة”.

وجاءت تصريحات السراج المخيبة للآمال بعد إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قبول أطراف الصراع الليبي استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، في خطوة اعتبرتها العديد من الدول والمنظمات الدولية بداية للحوار السياسي وانهاء الصراع في ليبيا.