البرلمان التونسي ينعقد اليوم لمناهضة التدخل الخارجي في ليبيا ومساءلة الغنوشي

0
92

أكد مجلس نواب الشعب التونسي في بيان له عن انعقاد جلسته العامة اليوم الأربعاء، للنظر في مشروع لائحة تتعلق بإعلان رفض البرلمان للتدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل.

وحسب البيان، تتمحور النقطة الثانية من جدول أعمال الجلسة على الحوار حول الدبلوماسية البرلمانية في العلاقة بالوضع في ليبيا، إثر الجدل الواسع إزاء مواقف رئيس المجلس راشد الغنوشي، من المسألة الليبية وما تراه النخب السياسية والمجتمعية في تونس بأنه تدخلاً سافراً في شؤون ليبيا والليبيين.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب التونسي وزعيم حركة النهضة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في تونس، رائد الغنوشي، أطلق تصريحات استفاد منها إعلام المجلس الرئاسي حين هنأ فايز السراج بالدخول إلى قاعدة “الوطية” بعد عشرات الغارات من البحر والجو.

وفجر هذا التصريح الوضع السياسي التونسي، فخرجت كتل نيابية وأحزاب لها وزنها تطالب بعقد جلسة مسائلة للغنوشي تحاسبه فيها على تصريحاته التي عدت انحيازاً لطرف يدعم جماعات متورطة في عمليات إرهابية ودعم جماعات تكفيرية وهو ما قد يكون له بالغ الأثر السلبي على الداخل التونسي.