وزارة الصحة الليبية تبحث ألية عمل شعبة التمريض بالمستشفيات في ظل جائحة كورونا

0
151

عقد مدير ادارة الموارد البشرية بوزارة الصحة محمد الجبالي، اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع ضم مدير مركز تنمية القوي العاملة الطبية عبدالله عزوز وبحضور مديري شعب التمريض بالمستشفيات التعليمية والمراكز التخصصية داخل بلدية بنغازي لبحث آلية عملها و بعض القضايا والصعوبات التي تواجه سير عمل العملية التعليمية بالمستشفيات .

وبحث الجبالي، استئناف العملية التعليمية لكافة المراحل الدراسية لشعب التمريض وتنفيذ جميع التدريبات العملية بالمستشفيات التعليمية والمراكز التخصصية نظراً للحاجة إليهم في الظروف الراهنة لمواجهة كورونا.

كما ناقش الجبالي، مع الحضور العديد من القضايا التي تعاني منها شعب التمريض وأهمها خطة العمل في استئناف العملية التعليمية لشعب التمريض و التي سيتم عرضها على وزير الصحة وعضو اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا والتي بدورها ستقوم بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية الطبية بشأن تحديد المواعيد المقترحة للرفع التدريجي للحظر والسماح بعودة طلاب شعب التمريض التدريجية إلى المعاهد لاستكمال العملية التعليمية.

وقال الجبالي، إن الخطة حددت عدد الأسابيع المقترحة للدراسة، ووضعت كثيراً من الضوابط التربوية والبرامج التدريبية الرامية للحد من انتشار وباء كورونا والتي سيتم تطبيقها عند العودة للمدارس.

وأكد الجبالي، أنه في حال أقرت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا استئناف الدراسة سيتم تعميم الخطة على كافة فروع مركز تنمية القوي العاملة الطبية ومديري شعب التمريض بالمستشفيات التعليمية والمراكز التخصصية بالمناطق للالتزام بها وتطبيقها داخل المعاهد.

وعقب الاجتماع تم اجراء جولة تفقدية لمركز تنمية القوي العاملة الطبية بنغازي بحضور مدير ادارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة نوري الفسي، وعدد من مسؤولي المركز.