بلدية الكفرة تشكل غرفة طوارئ لمتابعة الأوضاع في السودان

0
219

أصدر عميد بلدية الكفرة، عبد الرحمن عقوب، اليوم الاثنين، قراراً بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة الأوضاع في السودان واتخاذ الإجراءات حيال أي مستجدات طارئة.

ونص القرار في مادته الأولى على أن تتولى الغرفة وضع الاستراتيجيات لمواجهة حالة الطوارئ ومتابعة حالات النزوح لتقديم المساعدات والخدمات وتذليل كافة الصعوبات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما تتولى الغرفة الاشراف على عملية استقبال البلاغات والطوارئ وتوجيهها والتبليغ عنها إلى الجهات المختصة كل حسب اختصاصه والتأكد من الاستجابة السريعة دراسة التقارير الدورية التي ترفع إليها من الجهات المعنية بخصوص المعوقات التي تحول دون التعامل الأمثل مع حالات المخاطر والطوارئ والأزمات ووضح الحلول المناسبة لتذليل تلك المعوقات.

فيما نصت المادة الثانية أن للغرفة في سبيل إنجاز مهامها الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به ولها تشكيل فرق عمل لمواجهة حالة الطوارئ وعليها تقديم تقرير أسبوعي لعرضه على عميد البلدية، على أن يكون مقر غرفة الطوارئ بمركز العلاج الطبيعي مقراً لعمل وعقد اجتماعات الغرفة.

وستعقد غرفة الطوارئ التي يرأسها عضو المجلس البلدي مسعود عبدالله وعضوية مؤسسات أمنية وخدمية وأهلية أول اجتماعاتها يوم غداً الثلاثاء.