تونس توضح للبرلمان الليبي ملابسات طائرة الشحن التركية “المثيرة للجدل”

0
123
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالنواب يوسف العقوري
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالنواب يوسف العقوري

تلقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري توضيحاً من مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التونسية على مذكرة بعثتها لجنة الخارجية إلى وزارة الخارجية التونسية الأسبوع الماضي تطالب فيها بتوضيح حول قضية طائرة الشحن التركية التي هبطت بمطار جربة تحمل مساعدات إنسانية إلى ليبيا.

وأكد الجانب التونسي في رده على المذكرة التى بعثتها لجنة الخارجية بمجلس النواب على احترام سيادة وأمن ليبيا وكذلك حرص تونس على وحدة واستقرار ليبيا، ودعم جميع الجهود من أجل ذلك.

وبدوره جدد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري في بيان صدر أمس الثلاثاء على وجهة نظر اللجنة بضرورة أن تصل المساعدات الإنسانية أيا كان مصدرها إلى المطارات الليبية ومراعاة أن تصل تلك المساعدات لجميع الليبيين وذلك بتسليمها للمنظمات الدولية والليبية العاملة في الإغاثة الإنسانية وبما يضمن وصولها لجميع مناطق ليبيا.

وأضاف العقوري بأن أولويات السياسة الخارجية الليبية هو الحرص على استقرار المنطقة ودول الجوار من خلال رفض التدخلات الخارجية و احترام الشؤون الداخلية ، معربا عن تقديره لاتصال وزارة الخارجية التونسية ، مجددا الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.