حكومة باشاغا: نتطلع للتعاون مع المبعوث الجديد.. ونحرص على التداول السلمي للسلطة في ليبيا

0
146
فتحي باشاغا

قالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، إنها تطلع للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد عبد الله باتيلي الذي تسلم مهامه رسميًا في ليبيا أول من أمس الجمعة. 

وأكدت الحكومة، في بيان لها، فجر الأحد، الحرص التام على سلمية التداول على السلطة، وضرورة انتهاء المراحل الانتقالية عبر انتخابات وطنية، رئاسية وبرلمانية، نزيهة وشفافة وبإشراف أممي لضمان سلامة وشرعية العملية الانتخابية. 

وأضافت الحكومة: “إنها تكتسب شرعيتها من قرار منح الثقة الصادر عن مجلس النواب الليبي وتزكية من أعضاء بالمجلس الأعلى للدولة”. 

وأشارت إلى الحرص على سلامة المدنيين والحفاظ على أمن واستقرار الدولة، لافتة إلى أنها لم تبادر بأي أعمال عسكرية أو ممارسة أي شكل من أشكال العنف بإقصاء المعارضة السياسية. 

ورأى بيان الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي أن حكومة الوحدة الوطنية الموقتة “مارست، ولا زالت تمارس، كل أساليب التصعيد السياسي والعسكري ووضع العراقيل تجاه أي عملية سياسية سلمية وإجهاض كافة المحاولات الرامية لإجراء الانتخابات، وكل ذلك في سبيل استمرارها في السلطة إلى ما لا نهاية”.

وبدأ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مهامت الرسمية في العاصمة طرابلس، مساء الجمعة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية عمر كتي.