عقيلة صالح: يجب فتح تحقيق عاجل في أزمة الكهرباء في ليبيا ومحاكمة المتسببين

0
179
عقيلة صالح

طالب رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، النائب العام ورئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالبرلمان ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في أسباب استمرار انقطاع الكهرباء في ليبيا.

وأفاد الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في منشور عبر صفحته على فيسبوك، بأن عقيلة صالح طالب بالتحقيق العاجل في أسباب استمرار انقطاع الكهرباء على المواطنين لساعات طويلة، والنقص الحاد في توفر الوقود، الأمر الذي ترتب عليه زيادة معاناة المواطن.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب يطالب الجهات المخاطبة بتحمل مسؤولياتهم وإحالة المسؤولين عن ذلك إلى القضاء لمحاسبتهم، وإعلان نتائج التحقيقات للشعب.

وتشهد أنحاء البلاد خلال الفترة الأخيرة تفاقمًا لمشكلة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وهي الأزمة التي كانت أحد دوافع الحراك الجماهيري، مطلع الشهر الجاري، للاعتراض على الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

واليوم الأحد، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبد الحميد دبيبة: “أعتذر لليبيين بسبب مشكلة الكهرباء، وأتعهد ما دمت في مكاني بحل هذه المشكلة في أسرع وقت”. 

واعتبر أن جزءاً مهماً من الأزمة يرجع إلى عدم إجراء عمليات صيانة للشبكة والمحطات، قائلا إن الكهرباء استنفدت أموالاً كثيرة خلال العشرين سنة الماضية دون أي اهتمام بالصيانة.