وزارة النفط الليبية تعلن خلو عينات البنزين المسحوبة من السوق من الملوثات أو المياه

0
199
بنزين
بنزين

أعلنت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عن خلو عينات البنزين العشوائية التي جرى سحبها من السوق خلال الأيام الماضية، من أي ملوثات أو مياه مضافة، وجاءت وفق المواصفات الليبية المعتمدة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الوزارة تحركت بعد تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، حول حدوث تلوث للبنزين، ما تسبب في أعطال بسيارات بعض المواطنين، حيث أرجع أصحاب هذه المنشورات ذلك إلى توريد محروقات من الخارج مغشوشة.

وأشارت الوزارة إلى اتباع إجراءات في غاية الدقة من طرف الإدارات ذات الاختصاص بالمؤسسة الوطنية للنفط، وتستكمل وتتابع من طرف شركة البريقة، بصفتها تستلم وتوزع المحروقات على المستودعات، ثم إلى المحطات وفق الاختصاصات.

وأكدت شركة البريقة أنها قامت بإجراءات عديدة، منها أخذ عينات عشوائية من المحطات بجميع المواقع، أثبت تحليلها خلوها تماما من أي ملوثات أو مياه مضافة، مؤكدة أن هذه العينات عند فحصها كانت وفق المواصفات الليبية المعتمدة.

وطالبت الوزارة الجميع بتحري الدقة وانتظار تحقيقات النائب العام بالخصوص، واتباع الإجراءات المنصوص عنها في التشريعات النافذة في مثل هذه الحالات.