الطقس في ليبيا.. أجواء باردة شرقاً معتدلة على باقي المناطق

0
235
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس في ليبيا والتي أظهرت أن تسود أجواء باردة نسبيا، على مناطق الشمال الشرقي، فيما تكون معتدلة نسبيا على بقية مناطق البلاد.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، و الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بداية من مساء الغد ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة على غالب المناطق بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا من يوم الغد.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مرادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 23 و18 درجة مئوية.

وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط غدا ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، و تتراوح الحرارة بين 35 و30 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا يوم الغد.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، و الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، و درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و34 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة اليومين المقبلين.