المرصد السوري: أردوغان أرسل 37 متطرف من داعش إلى ليبيا

0
134

كشف المرصد السوري عن إرسال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجموعات متطرفة ومرتزقة إلى ليبيا، بينهم 37 اسم من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي فقط.

وأضاف المرصد السوري، إن هؤلاء باتوا الآن في ليبيا وبعلم المخابرات التركية بالإضافة إلى تفريغ إدلب من الجهاديين وإرسالهم إلى ليبيا ومناطق أخرى في شمال إفريقيا.

وأشار إلى أنه منذ بداية الثورة السورية تركيا تدخل المجموعات الجهادية إلى سوريا من أجل تدمير الثورة وتحويلها من مطالبة بالحرية والكرامة إلى ثورة فصائل إسلامية متطرفة اليوم الشيء ذاته تفعله مع ليبيا فتركيا تجند وترسل المقاتلين السوريين عبر أراضيها ومطاري غازي عنتاب واسطنبول إلى ليبيا.

وأوضح أن هناك لوائح لأكثر من ألفي مقاتل من جيش الشرقية وأحرار الشرقية والسلطان مراد لتلتحق تلك العناصر بأكثر من 7500 عنصر باتوا في ليبيا. هؤلاء ذهبوا للقتال بترغيبهم برواتب عالية ولكن لم يحصلوا عليها كما قيل لهم بل الراتب الشهري في أقصى حالاته 400 دولار أمريكي و”الجيش الوطني” قطع مخصصات فيلق الرحمن لأنه رفض إرسال قوائم من مقاتليه للانخراط في القتال الليبي.

وتابع: “هناك فصائل أرسلت قوائم أسماء المقاتلين بعد إرغامهم من قبل المخابرات التركية أكثر من 200 قتيل من هؤلاء المقاتلين قتلوا في ليبيا بالمقابل ما يزال هناك عناصر من الجيش السوري يخرجون للقتال في ليبيا رداً لجميل عبد الحكيم بلحاج ومهدي الحاراتي”.