3531 حاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية تحدد حصة ليبيا من الحجاج لعام 1443

0
254

أقرت وزارة الحج والعمرة السعودية نسب وأعداد الحجاج للدول كافة، حيث سيبلغ مجموع عدد حجاج من الخارج 850 ألف حاج أي ما يشكل 85٪؜ من المجموع الكلي الذي أقرته الوزارة مؤخراً والذي يبلغ مليون حاج فقط سيؤدون فريضة الحج لهذا العام 1443هـ.

وجاءت حصة اندونيسيا الأعلى حيث بلغت حصتها 100 ألف حاج تليها باكستان بعدد 81 الف حاج، في حين جاءت أنغولا الأقل في العدد بمجموع حجاج يبلغ 23 حاج فقط، فيما بلغت حصة ليبيا من الحجاج 3531 حاجاً.

وعزت السلطات السعودية تحديد هذا العدد إلى الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الحج، وفي مقدمتها السماح لمليون حاج على مستوى العالم الإسلامي بأداء فريضة الحج لهذا العام، كجزء من الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة الحجيج.

وينفذ موسم الحج لهذا العام بعد أن تعذر ذلك خلال السنتين الأخيرتين بسبب جائحة كورونا، حين اقتصر أداء الفريضة على نسبة بسيطة جداً من المقيمين داخل الأراضي السعودية.

واشترطت السلطات السعودية استكمال التطعيم بالجرعات الأساسية للقاحات كورونا المعتمدة في السعودية وتقديم نتيجة تحليل pcr سلبي لعينة أُخذت قبل 72 ساعة على الأكثر قبل الوصول للبلاد، مشيرة إلى أن الحج سيكون مسموحًا للأشخاص أقل من 65 عاماً.