الطقس في ليبيا.. أجواء متقلبة ورياح نشطة شمال شرق البلاد

0
135
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود، أجواء متقلبة على مناطق الشمال الشرقي، مصحوبة برياح نشطة إلى قوية أحيانا وارتفاع في درجات الحرارة، بينما تشهد مناطق الشمال الغربي انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.

ففي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، والرياح جنوبية شرقية نشطة إلى قوية قد تصل سرعتها إلى 60 كم/س مثيرة للأتربة والغبار، مع هبوط في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين30 و35 درجة مئوية.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية، ولا تتجاوز 30 درجة على غدامس.

أما في الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ما قد يتسبب في إثارة الأتربة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و38 درجة مئوية.