تشكيل لجنة لتعويض شركات الطيران المتضررة من وقف الرحلات الجوية في ليبيا

0
177
الخطوط الأفريقية الليبية
الخطوط الأفريقية الليبية

وجه عبد الحميد دبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص من وزارة المواصلات ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتجارة لدراسة كيفية تعويض شركات الطيران المحلية عما أصابها من أضرار خارجة عن مسؤولياتها.

وقال الناطق باسم حكومة الوحدة، محمد حمودة، إن التوجيه شمل دراسة إمكانية الدعم الممكنة لشركات الطيران لتعديل أسعار التذاكر وتخفيضها بما يناسب الدعم.

وأضاف حمودة، أن دبيبة أذن لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات بالتعاقد عن طريق التكليف المباشر مع الجهاز الوطني للأشغال العامة (الزاوية)، لتنفيذ مشروعات 4 طرق، كما أذن بتشكيل لجنة مشتركة من عدة وزارات لدراسة تعويض شركات الطيران المحلية.

مشروعات الطرق الأربعة المستهدفة بالتنفيذ هي مشروع صيانة الطريق الرابط بين الطريق الساحلي الإشارة الضوئية العكرة، وطريق الزهراء بطول (3.5 كلم)، ومشروع تنفيذ امتداد طريق الحسين بن علي (ترفاس) وحتى طريق الجلدة (زعفرانة) بطول (3.5 كلم)، ومشروع استكمال تنفيذ الطريق الرابط بين طريق بئر الغنم وطريق بئر ترفاس (البوسيفي) بطول (6كلم) ومشروع تنفيذ الطريق الرابط بين بئر الرتيمات وبئر المحاظة بطول (4كلم).