المستشارة الأممية تطلع “اللافي” و”الحافي” على مبادرتها لوضع قاعدة دستورية للانتخابات الليبية

0
192

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، محمد الحافي، بالعاصمة طرابلس.

وقالت وليامز، في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر، إنها أطلعت اللافي، والحافي، خلال اللقاء على مبادرة الأمم المتحدة لعقد اجتماع للجنة المشتركة (6+6) بغية التوصل إلى قاعدة دستورية توافقية تمضي بالبلاد نحو الانتخابات في أقرب وقت ممكن عملياً.

وأضافت وليامز، أنها ناقشت أهمية تلبية تطلعات وإرادة 2.8 مليون مواطن ليبي تسجلوا للتصويت، معربة عن امتنانها لجهود المجلس الرئاسي في الحفاظ على الهدوء والاستقرار.

وكانت وليامز، قدمت مقترحاً لمجلسي النواب والدولة لتشكيل لجنة مشتركة بين المجلسين تتكون من 12 عضوًا، بواقع ستة من كل مجلس، على أن تجتمع في 15 مارس الجاري في مكان يجري التوافق عليه، للعمل لمدة أسبوعين لوضع قاعدة دستورية توافقية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وحددت وليامز، في مقترحها اليوم الثلاثاء، الموافق 8 مارس موعداً أخيراً لانتظار الرد السريع من المجلسين، مؤكدة مسؤولية المؤسسات الليبية في إبداء حسن النية في العمل والانخراط معا بشكل بناء للمضي نحو الاستحقاق الانتخابي.