“دبيبة” يبحث مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا موقف حكومته كسلطة تنفيذية

0
226

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، مع عدد من سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة، إن دبيبة، بحث التطورات السياسية في البلاد بالإضافة لموقف حكومة الوحدة الوطنية كسلطة تنفيذية بشأن هذه التطورات، مع سفراء ورؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، واليونان، وهولندا، وتركيا، الكونغو، قطر، الجزائر، تونس، ومصر المعتمدين لدى ليبيا.

وأكد دبيبة، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء على احترام رغبة الشعب الليبي في إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، كما استعرض خطة حكومته “عودة الأمانة للشعب” والتي جاءت لتتناغم مع خطة الأمم المتحدة، والتي تهدف لإنهاء كافة الأجسام الموجودة في المشهد السياسي وعلى رأسها حكومة الوحدة الوطنية.

من جانبهم أعرب السفراء عن ضرورة الحفاظ على مكتسبات المرحلة والهدوء والعمل لإجراء الانتخابات وإنجاحها، مؤكدين دعمهم اللا محدود لمبادرة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة لوضع قاعدة دستورية توافقية تصل بالليبيين للانتخابات.