الطقس اليوم في ليبيا.. أجواء باردة وسقوط أمطار على شمال البلاد

0
140
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر معظم مناطق الشمال بأجواء متقلبة مع درجات حرارة منخفضة ورياح نشطة، حيث أظهرت نشرة الأحوال الجوية سقوط أمطار متفرقة، ستكون جيدة على بعض المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة، سقوط أمطار متفرقة، خصوصا على المناطق من طرابلس إلى سرت، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و16 درجة مئوية، وتعتدل تدريجيًا بداية من الغد.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، فتشهد سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، ومن المتوقع أن تكون جيدة خصوصا على الجبل الأخضر، تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، واحتمال بسيط لسقوط زخات ثلجية على بعض مرتفعات الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على غدامس والحمادة والجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.

أما الكفرة – السرير- تازربو، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية.