حافلات مستأجرة ودعوات من وزارة الشباب.. كيف حشد للمظاهرات المؤيدة لـ”دبيبة” في طرابلس؟

0
241

أعلن رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، رفضه لقرار مجلس النواب الليبي تعيين حكومة جديدة تقود المرحلة الانتقالية القادمة لحين إجراء الانتخابات.

وخرج دبيبة، في كلمة وجهها أمس للشعب الليبي قال فيها: “لن أسمح بمراحل انتقالية جديدة، ولن نتراجع عن دورنا حتى تحقيق الانتخابات، وحكومة الوحدة مستمرة في عملها حتى التسليم لحكومة منتخبة”.

وبدأ دبيبة، في التحرك في الشارع الليبي وافتعال وقفات ومظاهرات حتى يظهر أمام الليبيين والمجتمع الدولي أن الشعب الليبي يؤيد موقفه.

وانتشرت صور اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي لوصول حافلات تابعة لشركة “السهم” ومستأجرة من وزارة الشباب بحكومة الوحدة إلى ساحة فندق “الكبير” بوسط العاصمة طرابلس، تحمل عدداً من الشباب الذي تلقوا منحة الزواج من حكومة الوحدة.

 

وفور وصول الحافلات استقبلهم موظفين من وزارة الشباب ومن مكتب وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وليد اللافي.

وقام مدراء صندوق دعم الزواج واللجنة الوطنية للشباب بتوزيع بعض الوجبات الخفيفة عليهم ولافتات معدة مسبقًا تحمل شعارات تندد بالبرلمان وتطالب ببقاء دبيبة.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أعلن حكومة الوحدة انتهت ولايتها، وفتح باب مجلس النواب باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة.

وتقدم كل من وزير الداخلية السابق، فتحي باشاغا، والمرشح الرئاسي خالد البيباص، بأوراق ترشحهم واستمع مجلس النواب لبرنامجهم في الجلسة التي عقدت أول أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يتم اختيار رئيس الحكومة الجديد في جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم الخميس القادم في طبرق.