رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نسعى لإنجاز المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات في أقرب وقت

0
146

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن سفير الاتحاد الأوروبي أطلع رئيس المجلس الرئاسي على أجندة أعمال القمة الإفريقية الأوروبية القادمة ببروكسل، كما استعرض اللقاء الملفات المشتركة الليبية – الأوروبية.

وأكد محمد المنفي، خلال اللقاء أن المجلس الرئاسي يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف والمؤسسات، ويضع في أولوياته إنجاز مشروع المصالحة الوطنية.

وقال: “أن المشكلة القائمة الآن هي قانونية ودستورية، ويجب معالجتها في أقرب الآجال”، “وأن المجلس الرئاسي يسعي لأن تكون الانتخابات هي المخرج والحل، وأن تكون في أقرب وقت”.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي على أهمية المحافظة على الزخم الشعبي، للذهاب للانتخابات البرلمانية والرئاسية، بحسب مسار برلين، واتفاق جنيف.

كما أكد استمرار المجلس الرئاسي في وضع إطار عام وعملي، من أجل إخراج المرتزقة من كل ليبيا، مشيراً إلى تعامل المجلس في ملف إخراج المرتزقة مع بعض الدول كشركاء، ويرفض أي تدخل أجنبي أي كان نوعه.

وحول ملف الهجرة، اعتبر محمد المنفي، أنه ملف مشترك، وهو ليس ملف محلي فقط، فليبيا هي بوابة إفريقيا للأوروبيين، وهي بوابة أوروبا للأفارقة.