بوقادوم يبدي قلقه بسبب انتهاكات ميليشيات الوفاق في صبراته وصرمان

0
96

أجري وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، الدكتور عبد الهادي الحويج، اتصالا هاتفيا مساء أمس الأربعاء، مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، تناول خلالها آخر تطورات تفشي وباء كورونا في العالم، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولتان لمواجهة الجائحة، بالإضافة إلى سبل تعزيز تبادل الخبرات بينهما من أجل مواجهة الفيروس المستجد.

وعبر “بوقدوم” عن قلقه حيال الأخبار الواردة بشأن الانتهاكات التي حدثت في المدن الغربية، وخاصة مدينتي صرمان وصبراته، ودعا إلى ضرورة إيجاد حل للأزمة الليبية بشكل جذري من الليبيين أنفسهم.

ومن جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الليبي لنظيره الجزائري على أن الحرب التي تخوضها القوات المسلحة العربية الليبية، حرب مشروعة لتحرير البلاد من العصابات الإجرامية، التي تحالفت مع ما يسمى بحكومة الوفاق غير الدستورية، وأن ظهور إرهابيين مطلوبين للعدالة الوطنية والدولية في هجومهم الأخير على أبناء شعبنا في مدن الغرب، وقيامهم بإخراج السجناء المتشددين المطلوبين دولياً، دليل واضح على تواطؤ حكومة السراج بمعاونة تركيا، والمرتزقة الأجانب ضد الشعب الليبي.

بالإضافة إلى الجرائم التي ارتكبوها من ضرب الأهداف المدنية، مثل ما حدث لمخازن الدقيق في مدينة الأصابعة، والمستشفى الميداني، والمواد الطبية في مدينة ترهونة، وسيارات الإسعاف وصهاريج الوقود في مدينة بني وليد.