مجلس النواب الليبي يدعو لعقد جلسة تشاورية بطرابلس غداً الاثنين

0
156
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

دعا رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي النويري، أعضاء البرلمان إلى عقد جلسة تشاورية، غداً الاثنين، بديوان المجلس بالعاصمة طرابلس، لمناقشة تطورات العملية السياسية.

وبحسب موقع مجلس النواب، دعا النويري، أعضاء البرلمان لجلسة تشاورية يوم غد الاثنين في طرابلس، مضيفاً: “هدف الجلسة هو مناقشة تطورات العملية السياسية في البلاد”.

وقررت مفوضية الانتخابات الليبية، السبت، تأجيل نشر القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، قبل أسبوعين من موعد الاستحقاق الحاسم، الذي يعيش منذ عقد حالة من الفوضى.

ولم تحدد المفوضية موعداً جديداً لنشر القائمة، وهي الخطوة الأخيرة قبل انطلاق الحملة الانتخابية.

ووفق اللوائح المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، الأولى بالاقتراع العام في تاريخ ليبيا، والمقرر إجراؤها في 24 ديسمبر، كان يفترض نشر القائمة النهائية بعد أسبوعين من انتهاء الطعون واستئناف قرارات المحاكم المتعلقة بالمرشحين.

وقالت مفوضية الانتخابات الليبية، إنه لا يزال يتعين عليها أن تتبنى بعض الإجراءات القضائية.. وأخرى قانونية.. قبل المضي قدماً في الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين، والانتقال إلى الإعلان عن بدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

وأضافت أنه نظرا لحساسية هذه المرحلة، فإنها ستحرص على استنفاد جميع طرق التقاضي للتأكد من تطابق قراراتها مع الأحكام الصادرة فيها.