برلماني ليبي يشكر الدول الصديقة لإحباطها محاولات تأجيل الانتخابات

0
299
سعيد امغيب عضو مجلس النواب
سعيد امغيب عضو مجلس النواب

وجه عضو مجلس النواب الليبي، سعيد امغيب، الشكر إلى الدول العربية، لتأكيدها على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها، وإحباطها مخطط تأجيلها  خلال مؤتمر استقرار ليبيا. 

وقال عضو مجلس النواب الليبي، عبر حسابه على “فيسبوك”: “شكراً من أعماق الأعماق نيابة عن كل ليبي حر يتطلع للاستقرار وعودة السيادة الوطنية وتحية لكل الدول العربية الشقيقة ولكل الدول الجارة والصديقة، على موقفهم الرافض لتأجيل الانتخابات والداعم لتطلعات وآمال شعبنا الليبي العظيم”.

ويذكر أن الفقرة 9 من مسودة البيان الختامي لمؤتمر دعم استقرار ليبيا، ذكرت الانتخابات بشكل فضفاض دون ذكر التاريخ أو موعد انعقادها.

وتنص المادة 9 من البيان على التالي: “يشدد المشاركون على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل بناء الثقة وخلق بيئة مناسبة لانتخابات وطنية نزيهة وتثقيف الناخبين لمواجهة خطاب الكراهية في الإعلام المضلل”.

وأضافت المادة 9: “يؤكد المشاركون التزامهم بتقديم الدعم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية بالكيفية المطلوبة في هذا الاتجاه، ويدفعون نحو مشاركة أكثر للمرأة والشباب في جميع الأنشطة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي في ليبيا، بما في ذلك المشاركة في حل النزاعات وبناء السلام”.