الثني يستعرض أوضاع الليبيين العالقين في الخارج مع وزير الخارجية

0
117
اجتماع عبدالله الثني مع وزير الخارجية عبدالهادي الحويج
اجتماع عبدالله الثني مع وزير الخارجية عبدالهادي الحويج

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، اليوم الأربعاء، أوضاع الجاليات الليبية في الخارج، خاصة العالقين بسبب فيروس كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الثني مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبدالهادي الحويج، في مقر إقامته بمدينة بنغازي، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة وباء كورنا، ومنع انتشاره في ليبيا.

وأكد الثني على تكفل الحكومة الليبية بتوفير إقامة وتقديم كافة الخدمات للمواطنين الذين علقوا في عدد من دول العالم إلى أن تنتهي الأزمة.

كما ناقش الاجتماع كيفية تفعيل الاتفاقيات الصحية الموقعة في وقت سابق مع بعض الدول، بما يسمح تبادل الخبرات حول مكافحة فيروس كورونا.

وأطلع الحويج رئيس الوزراء على مستجدات الجلسة المغلقة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، حول العملية إيريني، التي أطلقها الاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا، مطلع الشهر الجاري.

وطالب الثني بضرورة مخاطبة مجلس الأمن الدولي حيال انتهاكات حكومة السراج المدعومة من قبل المليشيات والمرتزقة والإرهابيين، والمرتكزة على الدعم التركي الإرهابي بضرب المواقع المدنية في “الأصابعة” و”ترهونة” و”بني وليد”، من معدات دوائية وطبية ومخازن الدقيق وصهاريج الوقود في انتهاك صارخ جديد لقرارات الأمم المتحدة بشأن ليبيا.