رئيس الحكومة الليبية: مستعدون لدعم مفوضية الانتخابات وتوفير الأموال اللازمة

0
177
البلديات الليبية

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، اليوم الأربعاء، على استعداد حكومته لأي التزامات أو مصاريف تحتاجها مفوضية الانتخابات الليبية، في إطار تجهيزاتها في للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

وقال دبيبة، في خطاب له، وجهه إلى رئيس المفوضية عماد السايح، ووقعه وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، إن الأمر لا يتطلب تلقي الدعم من أي منظمة دولية أو محلية لإنجاز الاستحقاق الوطني.

ومساء الثلاثاء، أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، غلق منظومة تسجيل الناخبين في الداخل، وفتح منظومة تسجيل الناخبين في الخارج اليوم الأربعاء.

وأكد السايح انتهاء أهم مراحل العملية الانتخابية، وهي تحديث سجلات الناخبين، قائلاً: “العدد المستهدف اقتربنا منه، نحو نصف مليون ناخب”.

ونفي السايح في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقدته المفوضية، أمس الثلاثاء، تعرض المفوضية لأي ضغوطات من أي جهة كانت، موضحا أن هناك عاملين يحددان القدرة على الوفاء باستحقاق 24 ديسمبر المقبل، وهما طبيعة القوانين الانتخابية وموعد صدورها.


وأمس أيضاً، هاجم دبيبة خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المعنية بالانتخابات، مساعي مَن وصفهم بالفاشلين الرامية إلى تعطيل الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن هذا الاستحقاق هدف سامٍ لن نسمح للفاشلين بعرقلته.