ابنة اللواء السنوسي: والدي مصاب بالسرطان وساجنوه يمنعونه من العلاج

0
270
عبد الله السنوسي
عبد الله السنوسي

قالت العنود السنوني، ابنة اللواء عبد الله السنوسي إن والدها أصيب بمرص السرطان، وتدهورت حالته الصحية في سجن معيتيقة، مناشدة السلطات الليبية الحالية بالسماح بزيارته ودخول الأطباء له للكشف عليه وتقديم العلاج اللازم لحالته الصحية.

وقالت ابن اللواء عبد الله السنوسي في تسجيل صوتي نشرته صحيفة المرصد الليبية: “الوالد رجعوه لقضية بو سليم مرة أخرى وأول جلسة له ستكون يوم 16 في الشهر، وكان هناك جلسة الأسبوع الماضي، وحاليا طلبنا إفراج صحي لأن والدي يعاني من ورم في البروستاتا، أول ما انتقل إلى جماعة عبد الرؤوف كارة في معيتيقة لم يجر له أي كشف طبي”.

أضافت: “تكلمنا مع وزير العدل والنائب العام على أساس أنهم يسمحوا بدخول فريق طبي للكشف عن حالته الصحية، لكن عبد الرؤوف كارة رفض، والوالد صحته قاعدة تتدهور، ومن فترة طويلة سمحوا بزيارة 10 دقائق ولم نتمكن من الاطمئنان عليه، حتى المكالمات، أختى زارته لمدة 10 دقائق وكانت صحته تعبانة”.

وتابعت: “رفضوا يدخلوا له أي طبيب، وليس لدينا علم إن كان محبسه تبع الدولة أو غير ذلك لكننا نعرف أنه في ميعيتقة، وقدمنا طلب لعبد الحميد الدبيبة والنائب العام للسماح بدخول فريق طبي يعالج الوالد ويتابع حالته الصحية ولكن لا يوجد أي ردة فعل، حتى الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ولكن لا يوجد ردة فعل”.

وناشدت ابنة اللواء السنوسي الحكومة الليبية بالسماح لفريق طبي لمتابعة حالته الصحية لأنه مصاب بمرض خطير يتطلب المتابعة الطبية، متسائلة: “ليبيا الآن ظروفها صعبة ولا يوجد أمن وأمان حتى الكهرباء غير موجودة لماذا لم يحاسب المسؤولين عن ذلك؟ يجب تطبيق العدالة على الجميع”.