18 أغسطس بدء تسجيل الليبيين في الخارج بمنظومة الانتخابات

0
117
رئيس مفوضية الانتخابات

كشف رئيس مفوضية الانتخابات الليبية، عماد السايح، عن إمكانية تسجيل الليبيين بالخارج بمنظومة الانتخابات عبر تطبيق للمفوضية، لتسهيل الأمور عليهم للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، والمقرر إجراءه بنهاية العام الجاري.

وقال رئيس مفوضية الانتخابات الليبية، خلال ندوة عبر كلوب هاوس: “بداية تسجيل الليبيين في الخارج يوم 18 أغسطس لمدة شهر عبر تطبيق للمفوضية”.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فى ليبيا، أعلنت تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين أسبوعين إضافيين إلى 17 أغسطس الحالى، وبدء التسجيل بالخارج يوم 18 أغسطس.

وقال رئيس المفوضية عماد السايح، إن ذلك يأتي استجابة لمطالبات تيارات الرأى العام ومنظمات المجتمع المدني لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل، أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق، وأيضا لما شهدته عملية التسجيل من إقبال كبير وصل إلى أكثر من 30 ألف مسجل يوميا.

وأضاف أن المفوضية قررت بدء التسجيل بالخارج يوم 18 من شهر أغسطس الحالي، وتنتهي يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 عبر رابط مخصص للتسجيل على موقع المفوضية في شبكة المعلومات الدولية.

يذكر أن مفوضية الانتخابات قد أعلنت، أمس الأحد، أن أعداد المسجلين الجدد في سجلات منظومة الانتخابات بلغ 348 ألفًا و998 مواطنًا، منذ فتح باب التسجيل في الرابع من يوليو الماضي إلى آخر أيام التسجيل أول من أمس السبت.