رئيس الحكومة الليبية يبحث خططاً بديلة لاستئناف العملية التعليمية

0
111

عقد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله عبدالرحمن الثني، أمس الاثنين، اجتماعاً مع وزير التعليم الدكتور فوزي بومريز، لبحث خطط بديلة لاستئناف العملية التعليمية المتوقفة عن العمل، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة الليبية لمكافحة وباء كورونا ومنع انتشاره في ليبيا.

وناقش الثني، خلال الاجتماع كافة الحلول المقترحة والممكنة، ووضع خطة بديلة لضمان استمرار العملية التعليمية في ظل ما تمر به البلاد وكافة دول العالم بسبب وباء كورونا، على أن تقدم الوزارة خطتها الأسبوع المقبل.

وقال وزير التعليم الدكتور فوزي بومريز، إن من بين الخطط البديلة التي درستها الوزارة، تنفيذ التعليم عن بعد لمراحل التعليم الأساسي بشقيه والتعليم الثانوي العلمي والأدبي.

واضاف بومريز، أن هذه الخطة تهدف إلى الإبقاء على التواصل مع الطلاب من خلال بث الدروس التعليمية المقررة في مختلف المناهج.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة وضعت الخطط التي تضمن استكمال العام الدراسي بعد انتهاء مخاطر هذه الجائحة وعودة الدراسة وفق جدول زمني مكثف يضمن عدم ضياع العام الدراسي على الطلبة.

من جهة أخرى، أطلع الثني، خلال الاجتماع، على نتائج الزيارة التي أجراها وزير التعليم لمناطق الواحات والكفرة، التي تضمنت تفقد سير العمل في تلك المناطق، وكيفية تذليل الصعاب لضمان سير العمل على أكمل وجه.

 كما بحث الاجتماع آليات إيجاد حلول لتأخر صرف مرتبات عقود المعلمين المتعاقد معهم سد العجز الحاصل في القطاع.