“المنفي” يبحث مع رئيس الكونغو برازافيل مستجدات الأوضاع في ليبيا

0
173

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أمس الاثنين، إلى جمهورية الكونغو برازافيل، بناءً على دعوة الرئيس الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى ورئيس مجموعة الاتصال للاتحاد الإفريقي الخاصة بالملف الليبي، لمناقشة تطور الوضع السياسي والأمني في ليبيا.

وعقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عقب وصوله اجتماع مع الرئيس الكونغولي، بحضور اللواء حسين العائب، رئيس جهاز المخابرات العامة، بحثا خلاله آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

ورحب الرئيس الكونغولي في مستهل اللقاء، بالمنفي، والوفد المرافق له، وأثنى على الجهود التي بذلها رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لدعم المصالحة الوطنية والاستقرار في البلاد.

و جدد المنفي، خلال اللقاء التزام المجلس الرئاسي، بدعم المسار الانتخابي، وكافة الاستحقاقات القادمة، ودعم مشروع المصالحة، وعمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

و طالب الاتحاد الإفريقي بتقديم المزيد من الدعم الفعال لجهود السلم والمصالحة في ليبيا، وتعزيز نتائج مبادرات البلدان المجاورة لإنهاء الأزمة الليبية، وضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين مع الاتحاد الإفريقي لحلحلة كافة القضايا العالقة.

ودعا الاتحاد الإفريقي لمد يد العون لليبيا، لتحقيق الأمن والاستقرار لينعكس على المنطقة، والقارة الإفريقية بشكل عام.