الحكومة الليبية تفرض حظر تجوال جزئي في بعض المناطق للحد من انتشار فيروس كورونا

0
125
رئيس الحكومة الليبية

أصدرت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الاثنين، قراراً بفرض حظر تجوال جزئي في بعض المناطق للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونص القرار على أن يفرض حظر التجوال بدءاً من الغد الثلاثاء ولمدة أسبوعين في كل من بلديات المنطقة الوسطى، وبلديات طرابلس الكبرى، وبلديات الساحل الغربي، وبلديات الجبل الغربي، من الساعة الـ 6 مساءً حتى الـ 6 من صباح اليوم التالي، على أن يستمر الحظر في كل يوم بعد انتهاء المدة المحددة ما لم يصدر قرار بتمديده أو بتعديله أو بإلغائه.

وشددت الحكومة في القرار على ضرورة أن تقفل بشكل كامل خلال فترة حظر التجوال جميع الأنشطة التجارية بما فيها المقاهي والمطاعم، والنوادي والمتنزهات والحدائق، على أن تستثنى الأنشطة ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال النظافة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

كما أشار القرار إلى استمرار العمل بقراري رئيس مجلس الوزراء رقمي (178) و(179) لسنة 2021 بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا بما لا يخالف أحكام هذا القرار، داعياً مأموري الضبط القضائي إلى تطبيق التشريعات النافذة في حق مَن تثبت مخالفتهم لهذا القرار.

ونبه القرار على أنه لا يتم إصدار قرارات قفل المؤسسات التعليمية والأنشطة التجارية من قبل الوزارات المعنية أو البلديات إلا بعد التنسيق مع وزارة الصحة.