24 عضواً بملتقى الحوار الليبي يعترضون على إدارة البعثة الأممية لمجريات اجتماعات جنيف

0
100
ملتقى الحوار الليبي

وجه 24 عضواً بملتقى الحوار الليبي، رسالة اعتراض إلى بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، على إداراتها لمجريات اجتماعات ملتقى الحوار الليبي في جنيف، واتهموها بإتاحة الفرصة لمعرقلي المسار السياسي لإضاعة الوقت وإرباك الحوار.

وتساءل الأعضاء الـ24 في رسالتهم، كيف للبعثة أن تتصرف “وكأنها تقبل بالنكوص وشطب خارطة الطريق التي أقرت بالإجماع والعودة عن كل ما تم الاتفاق عليه في تونس وجنيف”.

واستنكروا “سماح البعثة لذوي المصالح الخاصة التي تناهض تطلعات الليبيين، المطالبة بالانتخابات الرئاسية والبرلماني والرافضة تأجيل الانتخابات وفق أكثر من استطلاع رأي حر أجرتها جهات محايدة ومعتبرة وعلى رأسهم الوكالة الأمريكية للتنمية”.

وندد الأعضاء في رسالتهم بمنح “البعثة للمعرقلين -وهم معروفون- فرصة إضاعة الوقت وإرباك لجنة الحوار والتشويش على الرأي العام الليبي، وفرض رؤيتهم عبر طرق ملتوية على البعثة والملتقى”، متسائلين “أين القاعدة الدستورية من نقاشات لجنة الحوار محل النقاش في الاجتماعات الجارية”، ومؤكدين ضرورة توضيح البعثة الأممية أسباب تعاملها وإدارتها للجلسات بالشكل الذي ميّع دور اللجنة فيما يخص الخروج بقاعدة دستورية المنبثقة، عبر ساعات عمل مضنية من اللجنة القانونية، والسماح للأطراف صاحبة المصالح في الإبقاء على الوضع الراهن في ليبيا.

وطالب الأعضاء الـ24 البعثة الأممية بالقيام بدورها الأساسي وهو مساعدة ليبيا في إنهاء مراحل خارطة الطريق، ومساعدة الشعب الليبي في إنجاز استحقاقه الرئاسي والبرلماني في 24 ديسمبر المقبل دون تأخير.