ليبيا.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المنازل ببنغازي وسرت

0
172
مديرية أمن بنغازي
مديرية أمن بنغازي

تمكن رجال الأمن بوحدة التحري بقسم شرطة النجدة التابع لمديرية أمن بنغازي، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي يمتهن سرقة مبالغ كبيرة من منازل المواطنين في كل من بنغازي وسرت، وذلك بعد مقاومة مسلحة من التشكيل.

وقالت مديرية أمن بنغازي في بيان لها، إن مدير أحد الشركات أبلغ عن تعرض مكان إقامة العمالة التابعين لشركته للسلب بقوة السلاح بعد اقتحام مجهولين للمكان، ليتم تكليف وحدة التحري بجمع المعلومات عن الحادث.

وبعد اتخذا الإجراءات اللازمة، تمكن عناصر الشرطة من تحديد هوية الاشخاص بعد فترة تحري دامت نحو 20 يوما، وكذلك تحديد مكان التشكيل العصابي، ومن ثم مداهمة المكان من قبل أعضاء وحدة التحري والقبض.

وأوضحت المديرية أن أعضاء الوحدة تعرضوا لمقاومة عنيفة من قبل التشكيل المسلح، قبل ضبط عناصر العصابة والانتقال بهم إلى قسم الشرطة، وبالاستدلال مع المتهمين، اعترفوا بسرقة مقر سكن العمالة المبلغ عنها، وقيمة المبلغ المسروق 105 الف دينار إضافة إلى 500 دولار.

وكشفت المديرية عن أن المتهمين اعترفوا بسرقة 160 الف دينار من منزل في مدينة سرت، ومبلغ 60 الف دينار من منزل آخر في المدينة، مشيرة إلى أن جميع المتهمين كانوا ملمثمي الوجوه، قبل أن يحالوا إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.