القائد العام: يجب حل الجماعات المسلحة في طرابلس وإجراء الانتخابات دون مماطلة

0
170
المشير خليفة حفتر

حضر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، احتفالات الجيش الوطني بالذكرى السابعة لثورة الكرامة، في عرض عسكري مهيب بقاعدة بنينا العسكرية.


وقال القائد العام، في كلمته خلال الاستعراض العسكري المهيب، إن استعراض طلائع ووحدات من القوات المسلحة الليبية من مختلف أركان وصنوف المؤسسة العسكرية جاءت لتطمين الشعب الليبي أن القوات المسلحة العربية الليبية هي حماة الوطن.


وأضاف المشير حفتر: “هذا هو جيشكم الذي يفرض السلام ويحميه بيد تبني ويد تقاتل العدو في آن واحد، وهذا الاستعراض يبعث السعادة والنشوة في نفوس الليبيين الأحرار لأنه يلقي الرعب والهلع في أعداء الوطن “.


وتابع خليفة حفتر: “رسالتنا بأن أصابعنا على الزناد ولن نتردد في خوض المعارك إذا خرقت التسوية”، مؤكداً أن الجيش الوطني الليبي أنشأ نفسه من العدم بأعلى درجات التأهيل.


وأكد أن القوات المسلحة حطمت راية الإرهاب في درنة ورفعت راية الأمن والسلام، مشدداً على أن الجيش الوطني هو المؤسسة التي تستكمل بها باقي مؤسسات الدولة.


وأشار القائد العام، إلى أن القيادة العامة ظلت لسنوات عديدة تدعم الحل السياسي السلمي، وذلك حقنا للدماء وحفاظاً على الممتلكات، مطالباً بحل الجماعات المسلحة في طرابلس وإجراء الانتخابات دون مماطلة.


وأكد القائد العام أن القيادة العامة استجابت للمطالب الدولية بوقف المعارك العسكرية لتحقيق الحل السلمي، مردفاً: “أنتم أيها الضباط والجنود من يصنع السلام ومن يحمي السلام”.


وأشار المشير خليفة حفتر، إلى أن القوات المسلحة تعمل على توفير الأجواء لإجراء انتخابات شعبية مباشرة، داعمةً للمسار السلمي، مطالباً بإتمام الانتخابات في موعدها.


وأضاف: “نقول لأعداء السلام إن عدتم عدنا، وسنتصدى لكل الأعمال التي تسعى لعرقلة عمل اللجنة العسكرية، لقد بدأ مشوار السلام الذي فرضه جنودنا، وحربنا على الإرهاب لن تتوقف، ومشوار السلام الذي بدء فرضه جنودنا ولا سلام مع المرتزقة والإرهاب”.


وشاركت في الاستعراض وحدات عسكرية من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وحرس الحدود وقوات إدارة الصاعقة والمظلات.


وانطلق عصر اليوم السبت، أكبر استعراض عسكري للقوات المسلحة في تاريخ ليبيا، خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن احتفالات الذكرى السابعة لعملية الكرامة، بحضور القائد العام للجيش الليبي وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والنائب الأول لرئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية وعدداً من النواب والمسؤولين.


وقال الناطق باسم قوات القيادة العامة اللواء، أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي الجمعة، إن الاستعراض العسكري لا يستهدف أحدا، معقبا: نحن في حالة حرب ضد الإرهاب والجريمة، وما زلنا نطارد ذئابا منفردة.