المنقوش تتابع تشغيل محطات “جوازات سفر” الليبيين في الخارج

0
155

تفقدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، إدارة الشؤون القنصلية بالوزارة؛ للوقوف على الاجراءات المتعلقة بفتح محطات لإصدار جوازات سفر الليبيين في الخارج، بعدد من البعثات الدبلوماسية؛ لتذليل الصعاب وتقديم الخدمات.

وأكدت المنقوش، في جولتها، الإثنين، على أن صون حقوق المواطنين الليبيين أولوية لا يمكن الحياد عنها ويجب أن يتمكن كل مواطن من الحصول على حقه في إصدار جواز سفر بكل احترام. 

ودعت وزيرة الخارجية، إلى ضرورة أن يبذل المشغلين للمحطات قصار جهدهم لرفع المعاناة عن المواطنين المقيمين خارج ليبيا، دون تمييز في عملية استخراج جوازات السفر، وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية الليبية، اليوم الأربعاء. 

وأوصت المنقوش الفنيين المشغلين، بضرورة استقبال المواطنين برحابة والتعامل معهم بكل مهنية والتعاون معهم في تقديم كافة التسهيلات والخدمات التي من شأنها تيسيير عملية إتمام إصدار الجوازات، وأيضا تقديم تقرير يومي لعمل المحطات. 

وأكد المسؤول على المحطات الفنية لاستخراج الجوازات لليبيين بالخارج، على أن السفارة الليبية في القاهرة، قد باشرت مطلع شهر مايو الجاري العمل، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح محطات (إسطنبول، أنقرة، الدار البيضاء) هذا الأسبوع، بالإضافة إلى استكمال تركيب المنظومات في باقي الساحات الاخرى، في القريب العاجل. 

وعقد بوزارة الخارجية الليبية، اجتماعاً ضم كل من مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، ومدير إدارة الشؤون القنصلية، ورئيس مصلحة الجوازات، ورئيس مكتب الإصدار الخارجي؛ استكمالاً للجهود المبذولة في سرعة العمل عبر باقي المحطات الأخرى لجوازات الليبيين في الخارج.