بريطانيا تؤكد تأييدها لجهود البعثة الأممية لإخراج القوات الأجنبية من ليبيا وإجراء الانتخابات في موعدها

0
162
بريطانيا ليبيا البعثة الأممية

التقى وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي، أمس الاثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش.

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عبر حسابها على موقع تويتر، إن بريطانيا تؤيد تماماً جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمبعوث الخاص لمساعدة الليبيين لتحقيق إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

كما أكدت بريطانيا تأييدها لإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، وتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش، عقد الأسبوع الماضي، عدة اجتماعات في العاصمة الإيطالية روما، مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي وإيطاليا، لمناقشة سبل تعزيز عملية السلام في ليبيا.

والتقى كوبيش، خلال زيارته إلى روما، وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي، ووزيرة الداخلية الإيطالية، لوسيانا لامورجيس، ووكيل وزارة الشؤون الأوروبية، وقائد عملية إيريني للقوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي.

ويواصل المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، جولاته الخارجية لعواصم الدول المعنية بليبيا من أجل حشد الدعم لتنفيذ خارطة الطريق التي توافق عليها المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الليبي والتي حددت يوم 24 ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات.