“مفوضية الانتخابات” توقع بروتوكول تعاون مع “هيئة المعلومات” لدعم البنية المعلوماتية

0
106
عماد السايح رئيس مفوضية الانتخابات
عماد السايح رئيس مفوضية الانتخابات

وقع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، وذلك في إطار تكامل الجهود الرامية إلى إنجاح الانتخابات المقرر إجراءها 24 ديسمبر المقبل.

وقال بيان صادر عن المفوضية: “وقع عن جانب المفوضية، رئيس المجلس، عماد السايح، فيما وقع عن جانب الهيئة العامة للمعلومات، رئيس الهيئة عبد الرؤوف البيباص”.

وأضاف البيان: “الاتفاقية والتي جرى توقيعها بديوان مجلس المفوضية، تهدف إلى الرفع من وتيرة التعاون في مجال المعلومات ودعم البنية التحتية المعلوماتية التي الخاصة بسجل الناخبين وتحديثه المتوقع خلال الفترة القريبة القادمة”.

وتابع: “كما تهدف الاتفاقية إلى ربط قواعد البيانات الخاصة بالمفوضية ومدى تحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات المضمنة في قواعد البيانات الوطنية بما يخدم المصلحة العامة”.

ويوم الثلاثاء الماضي، استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية مبروكة توغي، والوفد المرافق لها.

وبحث الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين المفوضية ووزارة الثقافة في إطار التحضيرات للاستحقاق المقرر في 24 ديسمبر القادم، ووضع خطط وبرامج مشتركة لتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية كإحدى مقومات المواطنة في مجتمع يتطلع إلى بناء قيم حضارية وإنسانية.