وزيرة العدل الليبية: إطلاق سراح المعتقلين وإنهاء السجون غير القانونية قريباً

0
175
وزيرة العدل الليبية
وزيرة العدل الليبية

استقبلت وزيرة العدل الليبية، حليمة إبراهيم عبدالرحمن، اليوم الأحد، بمكتبها بديوان الوزارة، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش.

وحضر اللقاء مدير إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة وأمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وذلك حسب بيان نشرته الوزارة على صفحتها بفيسبوك.

وأعرب المبعوث الخاص عن سعادته بزيارة الوزارة ولقاء أول سيدة ليبية تتولى وزارة العدل، مؤكد على وجود مجالات كثيرة للعمل المشترك بين البعثة والوزارة وعلى رأسها قضايا حقوق الإنسان.

وأوضح أن من ضمن مجالات العمل المشترك بين البعثة والوزارة إنهاء حالات الاحتجاز غير القانوني وتفعيل مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، وكذلك العمل المطلوب لإنجاح الاستحقاق الانتخابي نهاية هذا العام.

ورحبت وزيرة العدل بـ “كوبيش”، مؤكدة على الدور الهام الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من دعمها للمؤسسات الوطنية في هذه المرحلة.

 وأكدت وزيرة العدل الليبية أن الوزارة تولي موضوع حقوق الإنسان أهمية كبرى وأن هناك خطوات ستتخذ قريبا لأجل إطلاق سراح المعتقلين، وإنهاء السجون الخارجة عن القانون، مشيدة بتعزيز دور المرأة و مشاركتها في الحياة السياسية.

 وشددت وزيرة العدل الليبية على أهمية مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، من خلال إنشاء المفوضية الوطنية للمصالحة  والتي ستعزز الجهود لتحقيق هذا المطلب الوطني.

كما أعرب وزيرة العدل عن تطلعها للعمل مع البعثة الأممية لأجل تعزيز التعاون الفني ورفع قدرات السادة أعضاء الهيئات القضائية في مجال الطعون الانتخابية والإشراف القضائي على الانتخابات.