قال الحق فقتلوه.. ذكرى اغتيال المدون الليبي عبد الرؤوف الزايدي على يد ميليشيات فجر ليبيا

0
124
عبد الرؤوف الزايدي
عبد الرؤوف الزايدي

تحل اليوم الجمعة الموافق 30 أبريل الذكرى السادسة لاغتيال المدون الليبي عبد الرؤوف الزايدي، الذي قتلته ميليشيات فجر ليبيا، بعد ما عارض عبر منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي عملياتها الإجرامية، وطالب بتحرير بلاده من الإرهاب.

المدون عبد الرؤوف الزايدي المولود في عام 1995 والذي كان يقطن في حي الدريبي بطرابلس، كان يدير صفحة عامة على الفيسبوك تحمل اسم ”الدريبي الآن ” خصص منها مساحات واسعة لمناهضة ”عملية فجر ليبيا” والتشكيلات المسلحة التابعة لها.

هددت ميليشيات فجر ليبيا الشاب الليبي للتوقف عن كتاباته، إلا أنه رفض الخضوع لتهديداتهم، وطالب بتحرير العاصمة ومحيطها من الإرهاب.

فقامت ميليشيات فجر ليبيا باختطافه من منزله وعذبوه حتى أردوه قتيلاً، فهل يأتي اليوم الذي يحاسب فيه قتلة “الزايدي”؟

وفجر ليبيا هو تحالف مجموعة ميليشيات في ليبيا من بينها ميليشيا درع ليبيا الوسطى، وميليشيا غرفة ثوار ليبيا في طرابلس وميليشيات أخرى تنحدر من مناطق مصراته إضافة لميليشيات من غريان والزاوية وصبراتة، وتربطها بجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا.

وبدأت ميليشيات فجر ليبيا هجوماً في 13 يوليو 2014 بهدف الاستيلاء على مطار طرابلس العالمي وعدد من المعسكرات في المناطق المجاورة له الذي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني الليبي.

وحاز هجوم ميليشيات فجر ليبيا على رفض من قبل العديد من المواطنين في طرابلس وكذلك استنكار ورفض من قبل الحكومة الليبية ومجلس النواب الليبي المنتخب حديثاً.