البعثة الأممية: يجب وضع القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية في أقرب وقت ممكن

0
206
البعثة الأممية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن تسييرها اجتماعاً مباشراً للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية في الفترة من 7 إلى 9 أبريل لاستكمال المناقشات حول القاعدة الدستورية التي سوف تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وأكدت البعثة في بيان التزامها بشكل كامل بدعم إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي ومطالب الأغلبية الساحقة من الشعب الليبي.

ورحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، بأعضاء اللجنة القانونية مؤكداً أهمية الجهود التي تُبذل لتحقيق أهداف خارطة الطريق التي تم اعتمادها في تونس منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي.

وقالت البعثة فى البيان: “آن الأوان للمؤسسات الدستورية المعنية بأن تضع الإطار الدستوري والانتخابي في أقرب وقت ممكن بغية إمكانية إجراء الانتخابات” معتبرة أن “مداولات اللجنة القانونية تعدّ عنصراً بالغ الأهمية للمضي قدماً في التحضير”.

وأشارت اللجنة في البيان إلى أن، تأسيس اللجنة القانونية جاء وفقاً للمادة 4 من خارطة الطريق التي أقرها الملتقى وتضم 17 عضواً من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، تطوعوا للانضمام إلى اللجنة وهم مفوضون لمتابعة التقدم في المسار الدستوري.