البعثة الأممية ترحب بإطلاق سراح الجنود المحتجزين في الزاوية

0
175
إطلاق سراح الجنود الليبيين

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية بشأن المصالحة الوطنية، والتي انطلقت اليوم بإطلاق سراح 107 من المعتقلين من قبل مدينة الزاوية.

وأشادت البعثة، في بيان اليوم الأربعاء، بمساهمة أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي ومديرية أمن الزاوية وشيوخ القبائل وأهل الزاوية في هذه المبادرة، مؤكدة التزامها بمواصلة دعم هذه الجهود بناءً على طلب حكومة الوحدة الوطنية.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن أملها في أن تشكل هذه المبادرة بداية لمصالحة وطنية شاملة واستعادة النسيج الاجتماعي الليبي، داعية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وكانت السلطات الأمنية في مدينة الزاوية غرب ليبيا أطلقت اليوم الأربعاء، سراح 120 من جنود الجيش الليبي، كان قد تم أسرهم قبل عامين غرب طرابلس.

وحضر عملية إطلاق سراح الجنود نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وعدد من مسؤولي حكومة الوحدة الوطنية.

وبارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفى، عملية إطلاق سراح الجنود بمبادرة لجنة حوار مدينة الزاوية، معتبراً إياها خطوة مهمة في إطار المصالحة الوطنية التي كان قد أطلقها المجلس الرئاسي الليبي منذ استلامه زمام أمور البلاد.

وأكد محمد المنفى، أن المجلس الرئاسي يسعى لجمع الفرقاء ورأب الصدع ولم شمل الليبيين وإنهاء حالة الانقسام.

كما أكد أن تحقيق مصالحة وطنية شاملة يوجد في أعلى سلم أولويات مجلسه لكونه حجر الأساس لبناء دولة موحدة من أجل تحقيق العيش المشترك بين الليبيين.

 ودعا المنفي، إلى ضرورة ترسيخ قيم العفو والتسامح وإعلاء المصلحة الوطنية العليا لأن ليبيا لن تكون إلا واحدة موحدة.