دفعة جديدة من المرتزقة السوريين تجهزها تركيا.. هل تنقل إلى ليبيا؟

0
83

يبدو أن تركيا تعتمد سياسة “الباب الدوار” في التعامل مع ملف المرتزقة السوريين في ليبيا، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تركيا تقوم بتجهيز دفعة من المرتزقة السوريين من المرجح أن تكون وجهتها ليبيا.

وقال المرصد السوري في بيان نشره أمس الأحد إن قائد فصيل السلطان سليمان شاه المعارض السوري الملقب “أبو عمشة” يقوم بتجهيز دفعة من مقاتليه لإرسالهم إلى تركيا لتحديد وجهتها المقبلة.

، وأشارت مصادر المرصد إلى أنه على الرغم من عدم ورود معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن وجهة هؤلاء يعتقد أنها ستكون ليبيا.

وقالت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دفعة من مرتزقة فصيل “السلطان مراد” ومقاتلين آخرين عادوا خلال الساعات الفائتة إلى الأراضي السورية قادمين من ليبيا، ويقدر عدد الدفعة العائدة إلى سوريا بنحو 120 مقاتل.

وتابع المرصد السوري أن ذلك يأتي في ظل الأوضاع المزرية للمقاتلين الموالين لتركيا المتواجدين في ليبيا، حيث قالت مصادر المرصد السوري بأن المرتزقة هناك وضعهم مزري للغاية حتى أنهم لم يقبضوا رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية وسط استياء شعبي كبير من قبلهم ورغبتهم بالعودة الفورية إلى سورية.

وكان المرصد السوري نشر قبل أيام أن أوامر جاءت للمقاتلين السوريين الموالية لأنقرة والمتواجدين ضمن الأراضي الليبية، بالبدء بتجهيز أمتعتهم وأنفسهم تحضيراً لعودتهم إلى سوريا، وجاءت الأوامر من قبل الجانب التركي الذي أرسل “المرتزقة” إلى ليبيا لحماية مصالحه هناك.

ورغم هذه المعلومات التي نشرها المرصد إلا أن هناك شكوك عدة حول تنفيذ هذا الأمر حيث أكدت مصادر أنه حتى الآن لم يتم تأكيد أي أنباء حول مغادرة جزء من المرتزقة السوريين لمدن الغرب الليبي، مشيرة أن كل ما يتم تناقله يستند لمنشورات غير دقيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.